الخميس، 11 نوفمبر 2010

مرشحتكم المستقلة !

لقد رشحت نفسي لانتخابات مجلس الطلبة في الجامعةالاردنية لعام 2008 . و قد كان الدافع هو خوض تحدي جديد و البحث عن بعض من المغامرات !!
و كنت قد فكرت ايضاً بان اقوم ببعض النشاطات لخدمة الطلبة و كليتي العزيزة " كلية ال IT " ....
و عندما شاع الخبر و اعلنا " النزول على الانتخابات" ... يا لها من عجائب ما رئتها عيناي ...
فوجئت بمعارف قديمة تخاطبني و تطلب مني" لقاء" دون سبب يذكر فعندما أذهب ارى انه " موعد انتخابي" مع احد المرشحين...!
فوجئت بكمية النقود التي تدفع لصنع النجاح والفوز بالمقعد " الأول"
فوجئت بان الموضوع ليس " خدمة الطلاب" و لا ما يحزنون ...
فوجئت بانه " تحدي " و لكن ابعد مايكون عن التحدي الذي كنت اسعى اليه فهو تحدي " عرقي"
فوجئت بوجود علم جديد و هو  علم " الجغرافيا الاقليمية التوزيعية للأصول الأردنية "
فوجئت بان الانتخايات لا تعرف شخص و لا شخصية لا تعرف عقلاً و لا تصرفات فتكون حسنتك هي " أصلك و فصلك "
و ياليت التفرقة اختصرت على " اردني ويلا فلسطيني " و لكنها شملت التوزيعات التالية
اردني او فلسطيني ..... اذا اردني من وين ؟ شمال او جنوب او ..... اذا شمال من وين ..... و هكذا بعد عدة مراحل من "الفلتره" يحدد الاصل و يصدر القرار ....
و كذلك ايضا الحال اذا كان فلسطيني ....
و يا لها من ضحكات و صدمات نالت مني في هذه التجربة حيث شعرت انني لا أعيش مع هؤلاء الناس كل يوم , فقد صدمت بحقائق بشرية كانت تخفي اعظم الاكاذيب في الحياة اليومية
وعندما دخلت في عالم الحياة الانتخابية فتحت لي الستار فشاهدت الكثير , عرفت من هم اصدقائي فعلا و من هم اصحاب المصالح و من هم اهل المجاملات و من هم كبار المجالس و ما هو مجتمع الانتخابات.....
فاذا كانت تلك الحال مع طلاب الجامعات ومجتمعهم الصغير فكيف يا ترى يكون في الانتخابات البرلمانية !!!!


هناك تعليق واحد: